تحميل كتاب


الألف دماغ : نظرية جديدة للذكاء pdf


الألف دماغ : نظرية جديدة للذكاء
المؤلف جيف هوكنز
التصنيف علوم طبيعية وتطبيقية
القسم العلوم الطبيعية
اللغة العربية
حجم الملف 1.94 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 386 تحميل
كتاب الألف دماغ : نظرية جديدة للذكاء pdf, تحميل كتاب الألف دماغ : نظرية جديدة للذكاء pdf - جيف هوكنز, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب الألف دماغ : نظرية جديدة للذكاء مصنف في قسم العلوم الطبيعية, كتب جيف هوكنز pdf, يمكنك تحميل كتاب الألف دماغ : نظرية جديدة للذكاء برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب الألف دماغ : نظرية جديدة للذكاء pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

في كتاب "الألف دماغ: نظرية جديدة للذكاء" ينتهج جيف هوكنز مؤلف الكتاب نهجاً علميا جديداً وجذرياً لفهم ودراسة الدماغ، ويترتب على هذا النهج تداعيات كبيرة.

إن فكرة هوكنز التي يطلق عليها نظرية الألف دماغ للذكاء، تقول: إن الدماغ منظم في الآلاف والآلاف من وحدات الحوسبة الفردية، والتي تسمى الأعمدة القشرية. تعالج جميع هذه الأعمدة المعلومات من العالم الخارجي بالأسلوب نفسه، ويقوم كل منها ببناء نموذج كامل للعالم. ولكن نظراً لأن كل عمود له وصلات مختلفة ببقية الجسم، فلكل منها إطار مرجعي فريد. يصدر الدماغ كل تلك النماذج من خلال إجراء تصويت. وبالتالي، فإن الوظيفة الأساسية للدماغ ليست بناء فكرة واحدة، ولكن إدارة آلاف الأفكار الفردية في كل لحظة.

الخلاصة مما سبق أنّه بمجرد أن نفهم الطريقة التي يعمل وفقها الدماغ، يصبح من السهل علينا صنعه. هوكنز، قبل كل شيء، هو أحد أكثر مهندسي الحاسوب نجاحاً في وادي السيليكون، يوضح في هذا الكتاب كيف يمكن لفهم جديد للذكاء أن يؤدي إلى ذكاء اصطناعي ذكي حقاً. يستكشف هوكنز كيف يمكننا إنشاء آلات يمكنها التعلّم بمفردها، ولماذا يجب ألا نخشى الأنظمة فائقة الذكاء، وكيف يمكن للذكاء البشري والآلة أن يندمجا يوماً ما.

حل كتاب "الألف دماغ  نظرية جديدة للذكاء" ضمن قوائم القراءة لدى بيل جيتس 2021 ولائحة فاينانشال تايمز للكتب الأكثر مبيعاً، وهو من تأليف جيف هوكنز، وأصدرت ترجمته الدار العربية للعلوم (ناشرون)، ونقله إلى اللغة العربية المترجم ماجد حامد.

كتاب الألف دماغ : نظرية جديدة للذكاء من تأليف جيف هوكنز والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف