كتاب


الحروب الصليبية - كما رآها العرب


المؤلف: أمين معلوف

التصنيف: التاريخ والحضارات

القسم: أبحاث ودراسات تاريخية

اللغة: العربية

الصفحات: 354

حجم الملف : 5.2 ميجا بايت

نوع الملف : pdf

تحميل كتاب الحروب الصليبية - كما رآها العرب pdf, تحميل جميع مؤلفات أمين معلوف, تحميل مباشر من موقع كل الكتب, كتاب الحروب الصليبية - كما رآها العرب مصنف في قسم أبحاث ودراسات تاريخية, يمكنك تحميل كتاب الحروب الصليبية - كما رآها العرب برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل تحميل كتاب الحروب الصليبية - كما رآها العرب pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى

1

وصف الكتاب

تحميل كتاب الحروب الصليبية كما رآها العرب pdf الكاتب أمين معلوف

من الكتاب: .... كانت بلاد الخلافة العباسية أغنى وأقوى دولة في الأردض,وكانت عاصمتها أقوى مركز الحضارات.

ففيها ألف طبيب مجاز ,ومستشفى كبير مجاني,ومصلحة بريد منتظم,وعدة مصارف لبعض فروعها في الصين,وشبكة مياه ممتازة,وأخرى متصلحة بمنتفعات المنازل لتصريف مياه الخدمة ,ومصنع للورق- ولسوف يتعلم الغربيون الذين لم يكن يستعملون غير الرق للكتابة قبل دخولهم بلاد الشام,سوف يتعلمون فن صناعة الورق من تبن القمح.

عن الكتاب: ينطلق هذا الكتاب من فكرة بسيطة: سرد قصة الحروب الصليبية كما نظر إليها وعاشها ورويت تفاصيلها في "المعسكر الآخر"، أي في الججانب العربي، ويعتمد محتواه بشكل حصري تقريباً على شهادات المؤرخين والإخبارين العرب في تلك الحقبة.

ولا يتحدث هؤلاء عن حروب صليبية بل عن حروب أو غزوات إفرنجية. وقد كتبت الكلمة التي تدل على الإفرنج بأشكال مختلفة باختلاف المناطق والمؤلفين والأزمنة: فرنج، فرنجة، إفرنج، إفرنجة... وقد اختير الشكل الذي لا يزال مستخدماً حتى اليوم في المحكية الشعبية لتسمية "الغربيين" وبصورة أخص "الفرنسيين" "فرنج".

وهدف المؤلف من وراء هذا الكتاب، ليس تقديم كتاب تاريخ ولكن تقديم كتاب يوضح وجهة نظر أهملت حتى الآن، "رواية حقيقية" عن الحروب الصليبية وعن هذين القرنين المضطربين اللذين صنعا الغرب والعالم العربي ولا يزالان يحددان حتى اليوم علاقتهما.

 هذا الكتاب من تأليف أمين معلوف وحقوق الكتاب محفوظة لصاحبها