تحميل كتاب


عودة pdf


عودة
المؤلف ألبرتو مانغويل
التصنيف أدب عالمي مترجم
القسم روايات عالمية مترجمة
اللغة العربية
حجم الملف 2.75 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 137 تحميل
كتاب عودة pdf, تحميل كتاب عودة pdf مجاناً, - ألبرتو مانغويل, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب عودة مصنف في قسم روايات عالمية مترجمة, يمكنك تحميل كتاب عودة برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب عودة pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

تحميل كتاب عودة pdf الكاتب ألبرتو مانغويل

في روما، استلم نيستور فابريس دعوةً أربكت حياته الهادئة كتاجر عاديَّات، فشدّ رحاله متوجهاً إلى بوينس آيرس في زيارة قصيرة إلى أراضي صباه.
فور وصوله، عَبَرَ الدرب المحفوف بالمخاطر المُفضي إلى مملكة ما بعد الموت. كل ما في المدينة عدائي نحوه، وأمكنته المفضّلة تضمحلُّ عندما يُصرّ القدر بعناد على إعادته إلى الوراء. فأصدقاؤه القدامى، الذين يصادفهم خلال تنقلاته، بدوا أشبه بأشباح خاطفة تُذكِّره أنه، هو أيضاً، اختفى في نهارٍ مريع من المظاهرات التي قمعتها قوى حفظ النظام بعنف؛ لكن ليس داخل زنزانات البوليس، مثلهم.
لكن إن كانت العودة إلى روما غير ممكنة حالياً بالنسبة لبطل الرواية، فإنها ممكنة بالنسبة لألبيرتو مانغويل الذي يعود إلى لغة مراهقته ليستكشف، في هذه الرواية الخيالية السنوات المظلمة من تاريخ الأرجنتين.

"يل عن الرواية :"لا يمكن إنكار أثر بورخيس في هذا العمل لألبرتو مانغويل، لكن لا يمكننا أن نتهمه بالمحاكاة والتقليد، فأجواء مانغويل خليط من بورخيس وكافكا وأدب أميركا اللاتينية عامة، وهو أدب منشغل بفضح الاستبداد، من ماركيز إلى إدواردو غاليانو." كمال الرياحي من مقالة على موقع الجزيرة"

هذا الكتاب من تأليف ألبرتو مانغويل وحقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

كتاب عودة من تأليف ألبرتو مانغويل والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف