تحميل رواية


فيكتوريا pdf


فيكتوريا
المؤلف كنوت هامسون
التصنيف أدب عالمي مترجم
القسم روايات عالمية مترجمة
اللغة العربية
حجم الملف 1.87 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 85 تحميل
رواية فيكتوريا pdf, تحميل رواية فيكتوريا pdf مجاناً, - كنوت هامسون, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, رواية فيكتوريا مصنف في قسم روايات عالمية مترجمة, يمكنك تحميل رواية فيكتوريا برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل رواية فيكتوريا pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

تحميل كتاب فكتوريا pdf - كنوت هامسون

المِهنة التي تضمنُ لهُ احترام الأصدقاء …إلا أنهُ أصبحَ أديباً وشاعراً .

هذهِ بإختصار بطاقة تعريفية أقلُ مِنْ مُوجزة لشخصية يوحنا، بطلُ رواية “فكتوريا” للأديب النروجيّ كنوت هامسون ، الرواية التي حازتْ جائزة نوبل لا لحساسيتها الشعرية ، إنَّمَا للشجن الإنسانيّ الذي احتوتهُ .

وأمّا فكتوريا الجميلة ، فهي التي قال عنها يُوحنا : فكتوريا ! فكتوريا ! لو تعلمُ أنّها تملكُ كلّ لحظة من لحظات حياتهِ  يرغبُ في أنْ يُصبحَ خادماً مُطيعاً لها، عبداً يُكنسُ بأكتافه الطريق أمامها ، يُقبلُ راضياً حذاءها الصغير ، يجرُّ عربتها ، ويضعُ الحطب في مدفأتها ليالي الشتاء – حطبٌ مُذهبٌ في مدفأتكِ ، فكتوريا.

وإذا كانَ معروفاً عن كنوت هامسون حذرهُ الشديد في رسم شخصياته الروائية ، فإنَّ شخصية يوحنا في هذه الرواية أكثرُ مِنْ لوحة ، وأعمقُ مِنْ قصيدة ، وأشرحُ مِنْ مُوسيقى .

تقومُ الرواية على حُبٍ طفوليّ بين يوحنا العامل البائس، والأرستقراطية فكتوريا ابنة صاحب القصر التي اجبرها والدها على الزواج من الملازم أول “أوتو”  otto  .

بيدَ أنَّ الرواية تبدأ بالإستطرادِ قبلَ الزواج ، وباستثناء الأدبيات التشويقية، فإنَّ التوترَ السرديّ في هذه الرواية يتزاحمُ كلَّ بضعَ صفحات، بينَ مدٍّ وجزرٍ في القشعريرة التي أسمُها : الحُب .

تحميل رواية فكتوريا PDF - كنوت هامسون

هذا الكتاب من تأليف كنوت هامسون وحقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

رواية فيكتوريا من تأليف كنوت هامسون والحقوق الفكرية والأدبية للرواية محفوظة للمؤلف



كتب أخرى للمؤلف