تحميل رواية


نزيف الحجر pdf


نزيف الحجر
المؤلف إبراهيم الكوني
التصنيف أدب عربي
القسم روايات عربية
اللغة العربية
حجم الملف 3.35 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 132 تحميل
رواية نزيف الحجر pdf, تحميل رواية نزيف الحجر pdf - إبراهيم الكوني, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, رواية نزيف الحجر مصنف في قسم روايات عربية, كتب إبراهيم الكوني pdf, يمكنك تحميل رواية نزيف الحجر برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل رواية نزيف الحجر pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

تحميل كتاب نزيف الحجر pdf - إبراهيم الكوني

هل يمكن لحدث مألوف تكرر ملايين المرات في ماضي الإنسان ويقع يومياً في أرجاء المعمورة، مثل جريمة قتل الإنسان لأخيه الإنسان أن يكون موضوعاً لعمل روائي جديد ومتفرّد يدهشنا ويهزّنا من أعماقنا في عصر امتهن فيه قادته وزعماؤه وأبطاله حرفة الحروب وسفك الدماء؟ ما الذي يدفع "قابيل" اللقيط إلى مطاردة قطعان الغزلان وإبادتها؟ ما سر نهمه الشديد إلى اللحم الذي يحرّكه وينهش قلبه بحيث يقوده إلى ذبح أخيه في الآدمية؟ وما هي طبيعة العلاقة التي توحّد بين اللقيط الذي تستبد به غرائز الصياد وشهواته الإجرامية وبين الكابتن الأميركي "جون باركر" دارس الاستشراق والفلسفات الشرقية والتصوف الإسلامي؟ ولماذا كان الضحية هو "أسوف" حارس الرسوم والأحجار التي خلّفها الأسلاف، ذلك الذي لم يجاور أنسياً ولا يعرف معنى النقود ولم يعاشر أنثى ولا يحمل سلاحاً ويعيش في الخلاء معتزلاً الناس وقد عافت نفسه لحم الحيوان فلا يأكله؟ ثم ما هذه الحضارة التي تضع بين أيدي الناس أسلحة فتاكة لإبادة الطبيعة وسحق الروح؟

يصف "الجلولي"، الشيخ القادري، "قابيل": "في فم هذا المخلوق دودة تجعله يأكل نفسه إذا لم يجد لحماً يأكله"، في حين يخاطب الكابتن الأميركي بهذا السؤال المرعب: "كيف تدّعي الديانة بدين المسيح وهو بريء منك؟".

في هذه الرواية ذات المستويات المتعددة الأخلاقية والدينية والفلسفية يبدع الكوني عالماً يوحد بين الواقعي والأسطوري فيخرج بنا عن المعاني المألوفة للأشياء ويضعنا في مواجهة الطابع المتناقض للإنسان: الجليل والدانئ، البهي والقبيح، والبريء والقاتل. 

رواية نزيف الحجر من تأليف إبراهيم الكوني والحقوق الفكرية والأدبية للرواية محفوظة للمؤلف