تحميل كتاب


خارج الفلسفة - نصوص مختارة pdf


خارج الفلسفة - نصوص مختارة
المؤلف جيل دولوز
التصنيف فلسفة ومنطق
القسم فكر فلسفي
اللغة العربية
حجم الملف 4.21 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 1109 تحميل
كتاب خارج الفلسفة - نصوص مختارة pdf, تحميل كتاب خارج الفلسفة - نصوص مختارة pdf - جيل دولوز, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب خارج الفلسفة - نصوص مختارة مصنف في قسم فكر فلسفي, كتب جيل دولوز pdf, يمكنك تحميل كتاب خارج الفلسفة - نصوص مختارة برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب خارج الفلسفة - نصوص مختارة pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

هذا الكتاب تضمّن مختارات من نصوص الفيلسوف والناقد الفرنسي جيل دولوز (1925 - 1995) الذي تمثّل فلسفته تقليداً مستقلّاً في التفكير المعاصر سعى إلى القطع مع الهيغيلية والماركسية والبنيوية. وقد اختار النصوص وترجمها إلى اللغة العربية عبد السلام بن عبد العالي وعادل حدجامي.

تتضمّن المختارات مواضيع مركزية في فلسفة دولوز؛ موزّعةً ضمن مجموعة من العناوين؛ مثل "البوب- فلسفة"، و"دولوز يتحدّث عن الفلسفة"، و"الوسطاء"، و"في الحدث"، و"الصور الثلاثة للفلاسفة"، و"صورة الفكر"، والفكر المترحّل"، و"في نيتشه وصورة الفكر"، و"المعنى واللامعنى"، و"الاختلاف والتكرار"، و"قلب الأفلاطونية"، و"أفلاطون والإغريق"، والجيوفلسفة"، و"الأغلبية والأقليات"، و"مجتمعات المراقبة"، و"ما هو الفعل الإبداعي؟"، و"الأدب والحياة".

من الكتاب نقرأ لـ دولوز متحدّاثاً عن الفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه: "ما يُحدّد أسلوب الفلسفة التقليدية، هو أن العلاقة مع الخارج فيها لا بدّ وأن تمرّ عبر وساطة وتذوب عن طريق داخل، أو في داخل من الدواخل. أما نيتشه، فإنه، على العكس من ذلك، يقيم الفكر والكتابة في علاقة مباشرة مع الخارج".

كتاب خارج الفلسفة - نصوص مختارة من تأليف جيل دولوز والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف