تحميل رواية


عوليس pdf


عوليس
المؤلف جيمس جويس
التصنيف أدب عالمي مترجم
القسم روايات عالمية مترجمة
اللغة العربية
حجم الملف 12.75 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 220 تحميل
رواية عوليس pdf, تحميل رواية عوليس pdf مجاناً, - جيمس جويس, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, رواية عوليس مصنف في قسم روايات عالمية مترجمة, يمكنك تحميل رواية عوليس برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل رواية عوليس pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

يقول بطل القصة أنه تعلم في جامعة الحياة. والرواية جامعة، مهرجان عالمي، كرنفال العلم والأدب واللغة والفلسفة والدين والمسرح والطب والفلك والسينما. تحدّى أعتى العتاة-شكسبير-وأفرد لمناقشة أعماله فصلاً فيها (التاسع) تناول فيه كل ما كتب، وصال وجال في أعماله وحياته ومماته وفي النظريات المختلفة عمن يكون شكسبير.

وعوليس ليست قصة أو رواية أو ملحمة أو مسرحية أو قصيدة، إنها عالم بأكمله، تراث أمّة، تاريخ شعب، مجموعة سير لرجال ونساء، ساحة تذخر بصراعات المدارس الأدبية، ومناورات السياسيين، ومحاورات رجال الدين، ومتاهات الفلاسفة. تبدأ من الأزمنة الساحقة ولا تنتهي إلى شيء، أو ربما تقودنا إلى القرن 21. تدور بنا على مدى 18 ساعة ونتوه في دروبها أحياناً.

جمع فيها جويس عصارة عصره من مذكراته على مدى عشرات السنين، وما وعته ذاكرته منذ نعومة أظفاره، ومن تذاكر الترام والسينما وقصاصات من الجرائد العالمية، والمجلات النسائية وسجلات الأرصدة الجوية، وروائع الأوبرا العالمية، وخلاصة تعاليمه الكاثوليكية، بل وحضارة إيرلندا وإنكلترا وأوروبا وأمريكا والشرق والغرب. وعوليس مساحة فكر روائي اتسعت لمدى الإنسان وقبلاً للحياة.

رواية عوليس من تأليف جيمس جويس والحقوق الفكرية والأدبية للرواية محفوظة للمؤلف