تحميل كتاب


الأنثروبولوجيا الاجتماعية للأديان pdf


الأنثروبولوجيا الاجتماعية للأديان
المؤلف كلود ريفيير
التصنيف أنثروبولوجيا (علم الإنسان)
القسم الأنثروبولوجيا الاجتماعية
اللغة العربية
حجم الملف 5.49 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 3265 تحميل
كتاب الأنثروبولوجيا الاجتماعية للأديان pdf, تحميل كتاب الأنثروبولوجيا الاجتماعية للأديان pdf - كلود ريفيير, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب الأنثروبولوجيا الاجتماعية للأديان مصنف في قسم الأنثروبولوجيا الاجتماعية, كتب كلود ريفيير pdf, يمكنك تحميل كتاب الأنثروبولوجيا الاجتماعية للأديان برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب الأنثروبولوجيا الاجتماعية للأديان pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

يعمل هذا الكتاب على الربط بين مفاهيم مختلفة في مجال علم الإنسان ومواجهتها بعلم الاجتماع الحديث وبالإشكاليات العالمية الكلاسيكية التي تتعلق بعم الأعراق على وجه الخصوص. ومن خلال منهجية مقارنة وتاريخية، يستحضر المؤلف علم الأنثروبولوجيا الدينية، والمعتقدات، والأساطير، والأعياد، والطقوس، وممارسات قراءة الطالع والمس.  

وتكمن أهمية إصدار هذا المرجع من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية في النفع الذي يعود ليس فقط على القارئ العادي، ولكن أيضا على الباحث والمتخصص في علوم : الإنسان والاجتماع والأديان.

لذا أرى في ترجمة ونشر هذا العمل الناضج باللغة العربية إسهاما في تثقيف القارئ العربي من خلال علم حديث، من شأنه توسيع مدارك فكر الإنسان العربي والاطلاع على ثقافات أخرى، تدفعه إلى الاعتراف بالتعددية الثقافية والدينية ولا تجعله يرى الأشياء من منظور واحد أو من ثقافة واحدة. وربما يساعد هذا المرجع على ترسيخ فكرة الحوار بين الثقافات والأديان التي تبحث في الآونة الأخيرة عن دبلوماسية جديدة تدعم التفاهم بين الشعوب.  

كتاب الأنثروبولوجيا الاجتماعية للأديان من تأليف كلود ريفيير والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف