تحميل رواية


الخوف pdf


الخوف
المؤلف ستيفان زفايغ
التصنيف أدب عالمي مترجم
القسم روايات عالمية مترجمة
اللغة العربية
حجم الملف 1.86 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 170 تحميل
رواية الخوف pdf, تحميل رواية الخوف pdf مجاناً, - ستيفان زفايغ, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, رواية الخوف مصنف في قسم روايات عالمية مترجمة, يمكنك تحميل رواية الخوف برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل رواية الخوف pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

ما الذي يفعله الخوف بالمرء حين يسكنه ويستوطن أعماقه؟ ألا ينهش راحته وهدوءه ويبقيه قلقاً يبحث عما يهدئ جنونه؟ هل يمكن ترويض وحش الخوف بالتلهي عنه والهروب إلى الأمام؟ إلى أي حد يتمكن الخوف من تعطيل حياة الإنسان الذي يستبد به؟ هل يستطيع الإنسان مواجهة خوفه وتحديه والتغلب عليه؟ أسئلة يثيرها النمساوي ستيفان زفايغ في روايته “الخوف” عن ماهية الخوف وتأثيراته على الإنسان.

يركز زفايغ على أعماق الإنسان، كما في أعمال أخرى له، فبطلة الرواية؛ إيرين، امرأة من الطبقة البرجوازية في فيينا، تعيش في أجواء الرخاء والترف، لا تولي اهتماماً لتفاصيل الحياة اليومية في قصرها، تبقى في دائرة الانشغال بذاتها، والتمحور حول نفسها وتلبية رغباتها والانسياق وراء بريق الحياة الباذخة والحفلات الصاخبة، من دون أن تبالي بواجباتها كزوجة وأم وربة بيت.

وحش مدمّر

تبقى إيرين حلقة في دائرة حياة تدور بشكل منظم من دون أي تدخل منها، ولاسيما فيما يتعلق بشؤون البيت والأولاد، يكون الخدم مهتمّين بكل التفاصيل، لدرجة أنها تشعر بالغربة عن ولديها الصغيرين، وتشعر أنهما يفضلان بعدها على قربها منهما، وأنها حين تتدخل في شؤونهما فإنها تفسدها أكثر مما قد تصلحها أو تساعد على تحسينها.

ترتبط إيرين بعلاقة عابرة مع موسيقي شاب يلفتها، تخوض مغامرتها المجنونة مع ذاك الشاب بعيداً عن الحسابات الاجتماعية ومن دون اكتراث لوضعها كزوجة وأم، وتتناسى واجباتها في انسياقها وراء جنونها الذي يساهم بتدميرها لاحقاً، وذلك بعد أن تصل إلى مرحلة يأس مطبق من مواجهة خوفها الذي ينهش كيانها لأسباب كثيرة.

يصور زفايغ كيف أن مواجهة بطلته تبدأ مع وحش الخوف مع تهديد إحداهن لها بكشف علاقتها مع الموسيقي الشاب، وفضحها على الملأ، وإخبار زوجها وعائلتها بذلك، وكيف بدأت بابتزازها من خلال مطالبتها بكميات من النقود، كانت ترتفع كل مرة، وكان عليها أن ترضخ لابتزازها خشية من العار الذي قد يلحق بها، وما يمكن أن يتسبب لها بتدمير أسرتها وحياتها.

رواية الخوف من تأليف ستيفان زفايغ والحقوق الفكرية والأدبية للرواية محفوظة للمؤلف