تحميل رواية


بيدرو بارامو pdf


بيدرو بارامو
المؤلف خوان رولفو
التصنيف أدب مترجم
القسم روايات عالمية مترجمة
اللغة العربية
حجم الملف 2.14 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 131 تحميل
رواية بيدرو بارامو pdf, تحميل رواية بيدرو بارامو pdf - خوان رولفو, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, رواية بيدرو بارامو مصنف في قسم روايات عالمية مترجمة, كتب خوان رولفو pdf, يمكنك تحميل رواية بيدرو بارامو برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل رواية بيدرو بارامو pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

تحميل رواية بيدرو بارامو pdf الكاتب خوان رولفو 

هي الرواية التي قال عنها النقاد إنها واحدة من العلامات الخالدة في تاريخ الأدب اللاتيني والعالمي ، إلى درجة أنها ألهمت كتابًا آخرين كتابة أعمالهم اللاحقة كـ«غابرييل ماركيز». الذي أوحت له أن يكتب رائعته «مائة عام من العزلة». 

فيما رأى ماريو فارغاس يوسا هذه الرواية إحدى القفزات النوعية الأكثر فاعلية في الأدب اللاتيني الأمريكي المعاصر، ويعتبرها الطاهر بن جلون من أهم الروائع الروائية العالمية.

تَحكي رواية «بيدرو بارامو» قصة رجل «خوان بريسيادو» يعود إلى قرية أمه، بناء على وصيتها وهي تحتضر، بحثا عن أبيه الذي لا يعرفه كي يحاسبه. بعد فترة وجيزة، نكتشف وفاة الأب. يلتقي بريسيادو رجالا ونساء، ينبثقون كالسراب ويَمَّحُون: الحياة هنا لا تمرّ إلا عبر أصوات الموتى، ومن ثم يُخمِّنُ القارئُ، شيئا فشيئا، بأن الذين يتحدثون هم من الموتى.

يفسر خوان رولفو هذه البساطة بالقول: «من الأفضل أن نترك فضاءً أبيض على أن نقول: مرت عشرُ سنوات، لأنه لا يحدُثُ شيءٌ هامّ لكل واحد كلَّ يوم. يمكن ألا يحدث للمرء أي شيء طيلة ثلاثين سنة.
اعتمد بناء «بيدرو بارامو» أسلوب الرواية الحديثة، التي تهدف إلى إشراك المتلقي كي يملأ بمخيلته الفراغات التي تركها المؤلف، خاصة أنها تقدم عالماً مستحيلاً، هو عالم الموتى.

رواية بيدرو بارامو من تأليف خوان رولفو والحقوق الفكرية والأدبية للرواية محفوظة للمؤلف