تحميل كتاب


الرواية السياسية pdf


الرواية السياسية
المؤلف طه وادي
التصنيف أدب عربي
القسم نقد أدبي
اللغة العربية
حجم الملف 7.21 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 386 تحميل
كتاب الرواية السياسية pdf, تحميل كتاب الرواية السياسية pdf - طه وادي, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب الرواية السياسية مصنف في قسم نقد أدبي, كتب طه وادي pdf, يمكنك تحميل كتاب الرواية السياسية برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب الرواية السياسية pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

هذا كتاب جديد في مجال النقد الروائي العربي المعاصر، يتكون من عدة أبحاث، تناقش قضية علاقة السياسة كموضوع بالرواية كفن أدبي، وتبين مدى علاقة (الشراكة)، التي ينبغي أن تعقد بينهما، حيث إن معظم كتاب الرواية العربية قد عاصروا كثيراً من الأحداث السياسية الجسام على المستوى الكوني (العالمي)، والقومي (العربي)، والمحلي (الوطني).

وإزاء أطراد توظيف السياسة في الرواية كان لا بد من رؤية نقدية، توضح أهم المبادئ النقدية التي ينبغي التعامل بها مع هذا النوع الجديد من الرواية.

وهذا ما حدا بمؤلف هذا الكتاب إلى وضع استراتيجية نقدية في مجال الرواية السياسية من خلال الحديث عن بعض نماذجها في الوطن العربي، لأن هذه الظاهرة-ظاهرة الرواية السياسية-موجود ة في الأقطار العربية كلها تقريباً.

والذي لا ريب فيه هو ان القيم الجمالية (تتداخل) وتتضافر مع الأفكار الأيديولوجية في الرواية السياسية، ونظراً لأن كثيراً من كتّاب الرواية السياسية قد يغلب عندهم الوعي الأيديولوجي، على الوعي الجمالي.

من هنا كانت ضرورة التأكيد على المستوى الجمالي في بنية الرواية السياسية اتساقاً من كون الرواية فناً له طابعه الأدبي، الذي ينبغي أن يعلو ولا يُعلى عليه.

كتاب الرواية السياسية من تأليف طه وادي والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف



كتب أخرى للمؤلف