تحميل كتاب


التداولية اليوم : علم جديد في التواصل pdf


التداولية اليوم : علم جديد في التواصل
المؤلف آن روبول
التصنيف اللغات واللسانيات
القسم التداولية والحجاج
اللغة العربية
حجم الملف 4.89 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 1663 تحميل
كتاب التداولية اليوم : علم جديد في التواصل pdf, تحميل كتاب التداولية اليوم : علم جديد في التواصل pdf - آن روبول, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب التداولية اليوم : علم جديد في التواصل مصنف في قسم التداولية والحجاج, كتب آن روبول pdf, يمكنك تحميل كتاب التداولية اليوم : علم جديد في التواصل برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب التداولية اليوم : علم جديد في التواصل pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

يندرج هذا الكتاب "التداولية اليوم علم جديد في التواصل" ضمن تقاليد أصبحت مألوفة في ثقافة التأليف العلمي عند الغرب: إنتاج مصنفات تأليفية مساعدة تتجه إلى جمهور واسع من المتعلمين والمختصين وتهدف إلى تيسير المعرفة بعمق وشمولية، وهذه موازنة دونها صعوبة أشار إليها آن روبول وجاك موشلار، عندما قدما هذا الكتاب.

ولعل منزع التصنيف هذا عزيز في المكتبة العربية عموماً والجامعية بصفة خاصة، فهو كتاب يأخذ بيد الباحث أستاذاً كان أم طالباً إلى بعض قضايا اللسانيات ومسائلها كما طرحتها توجهات حديثة في اللغة، تداولية وغيرها،و يعرضها ويناقشها ويحيل على أهم مواردها بعد أن رتب مواقفها بإحكام بيداغوجي، وهذه مزية المزايا.

أصبحت تطبيقات التداولية كثيرة، متنوعة، يومنا هذا، في مجالات كاللسانيات وعلم النفس وفلسفة المعرفة والمعلوماتية... إلخ.

في هذا الكتاب-إضافةً إلى إشاراته التاريخية-عرضٌ متكامل لموضوع التداولية ولاهتماماتها وللبحوث فيها، باعتبارها علم استعمال اللغة. من ذلك: العلاقة بالذكاء الاصطناعي وبعمل الدماغ البشري؛ ومنه مشاكل تأويل اللغة في سياقات مختلفة، والعلاقة بين اللغة والحقيقة أو بين العقيدة والحقيقة.

إن في هذا الكتاب من وضوح العرض واللغة ما يجعل منه، لدى الباحثين والطلاب، مدخلاً يسيراً لعلم جديد في الاتصال نحتاج جميعاً إلى معرفته: التداولية.

كتاب التداولية اليوم : علم جديد في التواصل من تأليف آن روبول والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف