تحميل رواية


مالك الحزين pdf


مالك الحزين
المؤلف إبراهيم اصلان
التصنيف أدب عربي
القسم روايات عربية
اللغة العربية
حجم الملف 10.08 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 309 تحميل
رواية مالك الحزين pdf, تحميل رواية مالك الحزين pdf - إبراهيم اصلان, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, رواية مالك الحزين مصنف في قسم روايات عربية, كتب إبراهيم اصلان pdf, يمكنك تحميل رواية مالك الحزين برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل رواية مالك الحزين pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

تحميل رواية مالك الحزين pdf الكاتب ابراهيم اصلان 

إبراهيم أصلان أحد أبرز كتّاب جيل الستينيات في مصر، رغم أنّه مقلّ في أعماله، وقد جاءت شهرته الكبيرة من روايته الأولى «مالك الحزين» التي نحن بصدد قراءتها.

وقد استغرق في كتابتها نحو 9 سنوات ليقدّم لقارئه وللوسط الإبداعي المزدحم بالروائيين والروائيات درة إبداعية فريدة في بنيتها وأطروحتها التي تكاثفت حول حيّ «الكيت كات» كمشترك مكاني وبؤرة رمزية سيعبر بها الزمان نحو ثقب أسود.

فالقاهرة المدينة المتحركة تتقدّم باستمرار نحو الأحياء المهمّشة ساعية لتفكيك بنيتها القديمة وإعادة البناء وفق مقتضيات عمرانها، وسيعمل على التنفيذ تجّار محتالون استفادوا من زمن الانفتاح وراحوا يتلاعبون بمصائر الشعب بالاحتيال أو الإفساد بترويج المخدرات.

وفي هذه اللحظة المفصلية والتاريخية يتابع الروائي شخصياته الفلقة والأقرب إلى الفقر، بالرغم من أنها جميعاً تنتمي إلى الطبقة المتوسطة التي كادت تتلاشى في هذه المرحلة الصعبة من تغوّل السلطة وتمكّنها من هذه الطبقة تحديداً لتمضي بها حيث تشاء.

 

رواية مالك الحزين من تأليف إبراهيم اصلان والحقوق الفكرية والأدبية للرواية محفوظة للمؤلف



كتب أخرى للمؤلف