تحميل رواية


حفلة التيس pdf


حفلة التيس
المؤلف ماريو بارغاس يوسا
التصنيف أدب مترجم
القسم روايات عالمية مترجمة
اللغة العربية
حجم الملف 12.8 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 184 تحميل
رواية حفلة التيس pdf, تحميل رواية حفلة التيس pdf - ماريو بارغاس يوسا, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, رواية حفلة التيس مصنف في قسم روايات عالمية مترجمة, كتب ماريو بارغاس يوسا pdf, يمكنك تحميل رواية حفلة التيس برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل رواية حفلة التيس pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

تحميل رواية «حفلة التيس» pdf للكاتب «ماريو بارغاس يوسا»، الأديب البيروفي الحاصل على جائزة نوبل، والتي تعتبر درة أعماله الأدبية.

في الـ30 من أغسطس (آب) عام 1930، تولى رافائيل ليونيدس تروخييو حكم جمهورية الدومينيكان الواقعة في منطقة البحر الكاريبي، وفي الـ30 من مايو (أيار) عام 1961، قُتل تروخييو، خبر ربما لا يلفت أنظار القُراء كثيرًا، خاصة أنه وقع بالماضي منذ زمن بعيد، وفي منطقة بعيدة عن التأثير والنفوذ العالميين، إلا أنّ الكاتب البيروفي الحاصل على جائزة نوبل عام 2010، ماريو بارغاس يوسا، حوّله لقاموس بكل لغات العالم يصلح في كل زمان ومكان، كدليل حيّ لكيف يكون الديكتاتور، وكيف تكون نهايتُه غالبًا.

يحكي الكاتب في روايته «حفلة التيس» عن تروخييو، ديكتاتور الدومينيكان الذي حكم تلك الجزر ما يربو على 30 عامًا، وحوّلها لمستعمرة خاصة به وبأقربائه، يكون هو فيها الحاكم الأوحد والمُنعم وأبا الوطن و«الجنراليسمو» والحاكم الإله.

لن تقرأ في هذه الرواية سيرة حياة تروخييو فقط، بل ستجد فيها صورة حيّة لهتلر وستالين وموسوليني، ولكل ديكتاتور حكَم أو ما يزال يحكم شعبَه بالحديد والنار.

وفي وجبة أدبية دسمة امتدت لما يقرب من 440 صفحة، قدّم يوسا تصورًا كاملًا عن حياة الديكتاتور وحكايته ومآسيه ومصائبه، وما يُدرُه على شعبه من ويلات وعذابات، إليكم دليل يوسا المكتوب في كشف الديكتاتور مهما اختلفت جنسيتُه. 

رواية حفلة التيس من تأليف ماريو بارغاس يوسا والحقوق الفكرية والأدبية للرواية محفوظة للمؤلف