تحميل رواية


الجهل - ترجمة معن عاقل pdf


الجهل - ترجمة معن عاقل
المؤلف ميلان كونديرا
التصنيف أدب مترجم
القسم روايات عالمية مترجمة
اللغة العربية
حجم الملف 2.18 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 208 تحميل
رواية الجهل - ترجمة معن عاقل pdf, تحميل رواية الجهل - ترجمة معن عاقل pdf - ميلان كونديرا, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, رواية الجهل - ترجمة معن عاقل مصنف في قسم روايات عالمية مترجمة, كتب ميلان كونديرا pdf, يمكنك تحميل رواية الجهل - ترجمة معن عاقل برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل رواية الجهل - ترجمة معن عاقل pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

تحميل كتاب الجهل pdf الكاتب ميلان كونديرا 

تأتي رواية "الجهل" لميلان كونديرا الذي يُدهشك في كل مرة تقرأ له، لتدهشك كيف تتقاطع رواياته مع حياتنا بهذا الشكل.

 يتحدث كونديرا عن الغربة، والوطن، والعودة بعد طول غياب. يبدو استخدامه لمفردة "الجهل" لوصف الغربة والحنين صادما على عادة كونديرا، فيبدأ كونديرا الرواية بإعادة تعريف سريعة للكلمات والأشياء، يكتب: "يبدو الحنين كأنه مكابدة الجهل.

 أنت بعيد ولا أعرف كيف أصبحت. بلدي بعيد ولا أعرف ما يحدث فيه"، ثم تبدأ أحداث الرواية، رجل وامرأة في منتصف العمر من التشيك، هاجرا إلى فرنسا لمدة عقدين من الزمن. 

وبعد انهيار النظام الشيوعي الستاليني في براغ جاءت لحظة مواجهة أسئلة الوطن والغربة والمهجر والعودة مرة أخرى، لحظة إعادة تعريف لكل شيء من جديد، ولحظة انكشاف أمام الهشاشة الأصلية للإنسان، يتساءل كونديرا عن معنى الوطن وعن الحنين، وهل ثمة عودة ممكنة فعلا إلى موطن الحنين والبراءة الأولى، أم الإنسان مدفوع بجهله وخداع الزمن له تحت شعار الحنين؟

رواية الجهل - ترجمة معن عاقل من تأليف ميلان كونديرا والحقوق الفكرية والأدبية للرواية محفوظة للمؤلف