تحميل كتاب


الأسس المنهجية لنقد الأديان : دراسة في سؤال المنهج ونظرية البحث (المجلد الأول) pdf


الأسس المنهجية لنقد الأديان : دراسة في سؤال المنهج ونظرية البحث (المجلد الأول)
المؤلف محمد بن بسيس بن مقبول السفياني
التصنيف علم الأديان
القسم مقارنة الأديان
اللغة العربية
حجم الملف 9.52 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 488 تحميل
كتاب الأسس المنهجية لنقد الأديان : دراسة في سؤال المنهج ونظرية البحث (المجلد الأول) pdf, تحميل كتاب الأسس المنهجية لنقد الأديان : دراسة في سؤال المنهج ونظرية البحث (المجلد الأول) pdf - محمد بن بسيس بن مقبول السفياني, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب الأسس المنهجية لنقد الأديان : دراسة في سؤال المنهج ونظرية البحث (المجلد الأول) مصنف في قسم مقارنة الأديان, كتب محمد بن بسيس بن مقبول السفياني pdf, يمكنك تحميل كتاب الأسس المنهجية لنقد الأديان : دراسة في سؤال المنهج ونظرية البحث (المجلد الأول) برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب الأسس المنهجية لنقد الأديان : دراسة في سؤال المنهج ونظرية البحث (المجلد الأول) pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

لا تزال المعرفة المادية المعاصرة تحمل في أثنائها قيم الحياد المزعوم وغلواء الغطرسة والاستعلاء مما أوقع الباحثين في خطئين: أحدهما: أن المنهج التحريبي لا يتعامل إلا مع المحسوسات مما يستلزم إهمال الأديان لأنها ليست من موضوعه، وإنما يتناول بحثها من الجوانب المحسوسة فيها كالوثائق المكتوبة ونوع الورق والحبر والمعابد المشيدة وما عليها من رسومات وزخرفات.  

والثاني: أن هذا المنهج لما تربي في أحضان العلمانية الدهرانية أضاف إلى ماديته التعامل مع الأديان تعاملا واحد؛ إذا العلمانية تدعي أنها تقف من الأديان تعاملا واحدا؛ إذ العلمانية تدعي أنها تقف من الأديان على مسافة واحدة؛ فلا تفضل دينا على دين، وإنما تتعامل مع الشرك معاملتها مع التوحيد، ومع الأديان الباطلة معاملة الإسلام الحق، وبسبب ذلك اختلطت الحقائق وتحيرت الفهوم فوقف الناقد البصير أمام صحراء لا ماء فيها إلا وهج السراب وعاد المنهج العلمي ماردا جبارا يغير على عقل الإنسان وشعوره فينتزع منه الحق والفضيلة كما ينتزع السفود إذا وضع في الصوف المنفوش.

كتاب الأسس المنهجية لنقد الأديان : دراسة في سؤال المنهج ونظرية البحث (المجلد الأول) من تأليف محمد بن بسيس بن مقبول السفياني والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف