تحميل كتاب


في الشعر والفكاهة في مصر pdf


في الشعر والفكاهة في مصر
المؤلف شوقي ضيف
التصنيف أدب عربي
القسم الأدب الساخر
اللغة العربية
حجم الملف 1.97 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 694 تحميل
كتاب في الشعر والفكاهة في مصر pdf, تحميل كتاب في الشعر والفكاهة في مصر pdf - شوقي ضيف, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب في الشعر والفكاهة في مصر مصنف في قسم الأدب الساخر, كتب شوقي ضيف pdf, يمكنك تحميل كتاب في الشعر والفكاهة في مصر برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب في الشعر والفكاهة في مصر pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

يعرض هذا الكتاب لموضوعين هامين : الأول دراسة لأربعة من شعراء الفكاهة في مصر في أواخر العصر الفاطمي هم ابن هانئ الشاعر الاندلسي، ثم طلال بن رزيك وزير الخليفة الفاطمي، والشاعر الحلبي أبن الحباب، وقد كان هذا كتابا بارعا واخيرا الشاعر ابن الكيزاني وهو من شعراء الحب الروحاني.

والموضوع الثاني هو الفكاهة في الأدب المصري. وفكاهة المصريين قديمة وتتضح في الصور التى خلفوها ونراها ماثلة في الشعر المصري منذ أخذت مصر تتبين شخصيتها في عصر ابن طولون والعصور التالية.

كما ونلتقي في هذا القسم بثلاثة كتب فكهة، أولها كتاب الفاشوش في حكم قراقوس، وهو كتاب ألفه ابن مماتي صاحب ديوان الجيش والمال في عهد صلاح الدين الأيوبي والكتاب الثاني هو ديوان "نزهة النفوس ومضحك العبوس" لابن سودون، والكتاب الثالث "هز القحوف" ليوسف الشربيني وكان فقيها فاضلا مثل ابن سودون وعنى بالفكاهة والهزل.

كتاب في الشعر والفكاهة في مصر من تأليف شوقي ضيف والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف