تحميل كتاب


المنطق : نظرية البحث pdf


المنطق : نظرية البحث
المؤلف جون ديوي
التصنيف فلسفة ومنطق
القسم علوم فلسفية
اللغة العربية
حجم الملف 23.29 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 753 تحميل
كتاب المنطق : نظرية البحث pdf, تحميل كتاب المنطق : نظرية البحث pdf - جون ديوي, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب المنطق : نظرية البحث مصنف في قسم علوم فلسفية, كتب جون ديوي pdf, يمكنك تحميل كتاب المنطق : نظرية البحث برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب المنطق : نظرية البحث pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

تحميل كتاب المنطق : نظرية البحث pdf - للمؤلف جون ديوي
هذا الكتاب يعبر عن وجهة النظر البراجماتية على الرغم من أن مؤلفه وهو إمام البراجماتية قد تجنب ذكر هذه الكلمة عمدأ خشية أن تكون مدارا لسوء الفهم. 
ويمضي المؤلف جون ديوي فيقول في مقدمته إن كتابه براجماتي من أوله إلى اخره إذا نظرنا إلى البراجماتية نظرة تؤولها تأويلا سليما بمعنى أن تستخدم النتائج على انها إختبارات لابد منها للدلالة على صدق القضايا، بشرط أن تتناول هذه النتائج من حيث هى عمليات يمكن إجراؤها، ومن حيث هى وسائل تؤدي إلى حل المشكلة الخاصة التي قد إستدعت تلك الإجراءات.
فالكتاب يعرض لوجهة نظرفى المنطق تلائم العلم المعاصر، يعبر بها عن رأي البراجماتيين الذين هم من ألصق الجماعات الفلسفية المعاصرة بتيار العلم. وقد أطلق صاحب هذا الكتاب على منطقه الجديد اسم "نظرية البحث" ليعارض بها سائر النظريات المنطقية قديمها وحديثها على السواء.
وتختلف النظرية المنطقية باختلاف الأساس الذي يبنى عليه العلم في العصر المعين، فكلما غير العلم من أساسسه تغيرت معه نظرية المنطق، وذلك لأن المنطق إن هو إلا تحليل لمفاهيم العلم وطرائقه، وتحليلا يبرز صورها، فقد كان العلم عند اليونان قائما على فلسفة بعينها في الوجود وجاء المنطق الأرسطى بصورة أمينة دقيقة له.
 

كتاب المنطق : نظرية البحث من تأليف جون ديوي والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف