تحميل كتاب


أساطير الأولين - القصص القرآني ومتوازياته التوراتية pdf


أساطير الأولين - القصص القرآني ومتوازياته التوراتية
المؤلف فراس السواح
التصنيف علم الأديان
القسم الديانة الإسلامية
اللغة العربية
حجم الملف 6.99 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 786 تحميل
كتاب أساطير الأولين - القصص القرآني ومتوازياته التوراتية pdf, تحميل كتاب أساطير الأولين - القصص القرآني ومتوازياته التوراتية pdf - فراس السواح, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب أساطير الأولين - القصص القرآني ومتوازياته التوراتية مصنف في قسم الديانة الإسلامية , كتب فراس السواح pdf, يمكنك تحميل كتاب أساطير الأولين - القصص القرآني ومتوازياته التوراتية برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب أساطير الأولين - القصص القرآني ومتوازياته التوراتية pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

ينشأ كل دين في بيئة ثقافية معينة تقدم له الخلفية الاعتقادية والميثولوجية التي يشيد بنيته الجديدة انطلاقاً من نقدها و تجاوزها, ولكن من الإبقاء على بعض اثار تلك الحقبة الخلفية القديمة.

فالعلاقة بين القديم و الجديد هنا علاقة جدلية, يتبادل الاثنان فيها التأثر و التأثير وصولاً الى حالة من الاستقرار يلتقي عندها الاثنان في تركيب لا يشبه أياً منهما.

في هذه الدراسة التي أتابع فيها ما بدأته في كتابي السابق الإنجيل برواية القرآن لا أنطلق, من موقف مسبق من مسألة التشابه بين القصص القرآني و القصص التوراتي, وإنما من موقف باحث يعتمد منهج علم الأديان المقارن.

أما عن مادة المقارنة, وهي التي دعوتها بالقصص, فإنها لا تقتصر على القصص بمفهومه الضيق.

كتاب أساطير الأولين - القصص القرآني ومتوازياته التوراتية من تأليف فراس السواح والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف




كتب أخرى من نفس القسم