تحميل رواية


غاتسبي العظيم pdf


غاتسبي العظيم
المؤلف سكوت فيتزجيرالد
التصنيف أدب عالمي مترجم
القسم روايات عالمية مترجمة
اللغة العربية
حجم الملف 2.64 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 91 تحميل
رواية غاتسبي العظيم pdf, تحميل رواية غاتسبي العظيم pdf مجاناً, - سكوت فيتزجيرالد, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, رواية غاتسبي العظيم مصنف في قسم روايات عالمية مترجمة, يمكنك تحميل رواية غاتسبي العظيم برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل رواية غاتسبي العظيم pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

تبدأ أحداث  الرواية في صيف عام 1922, على لسان نك كاراويه خريج جامعة ييل ومحارب سابق خلال الحرب العالمية الاولى، من الغرب الاوسط حيث يجد وظيفة كبائع سندات في نيويورك. استأجر نك بيت في لونغ آيلند في بلدة ويست إيغ الخيالية بجانب قصر فخم يملكه شخص يدعى جاي غاتسبي، مليونير غامض يقيم الحفلات الصاخبة في معظم الليالي.

قبالة خليج البيضة الغربية تقع بلدة البيضة الشرقية حيث تسكن هناك قريبة نك، دايزي بوكنان وزوجها توم. في أحد الايام يذهب نك لمقابة دايزي وتوم بعد ان تمت دعوته إلى العشاء، فيتعرف هناك على جوردان بيكر، وهي لاعبة غولف جذابة في مقتبل عمرها وسرعان ما يقع نك في حبها. حيث تكشف له خلال حديثها بأن لدى توم عشيقة اسمها ميرتل ويلسون تعيش قرب مكب النفايات الصناعية الواقع بين البيضة الغربية ومدينة نيويورك.

بعد فترة قصيرة يذهب نك إلى نيويورك برفقة توم إلى شقة صغيرة حيث يبقي هو وميرتل علاقتهما فيها. في ذلك اليوم اقاموا حفلةً ماجنة في الشقة ولكنها انتهت بكسر توم انف ميرتل خلال جدال حول دايزي.وتتوالى الاحداث.

رواية غاتسبي العظيم من تأليف سكوت فيتزجيرالد والحقوق الفكرية والأدبية للرواية محفوظة للمؤلف