تحميل رواية


جوستين pdf


جوستين
المؤلف المركيز دو ساد
التصنيف أدب مترجم
القسم روايات مترجمة
اللغة العربية
حجم الملف 2.56 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 3323 تحميل
رواية جوستين pdf, تحميل رواية جوستين pdf - المركيز دو ساد, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, رواية جوستين مصنف في قسم روايات مترجمة, كتب المركيز دو ساد pdf, يمكنك تحميل رواية جوستين برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل رواية جوستين pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

هذه واحدة من أكبر الروايات الممنوعة على مدار الأزمنة. يعتبر مؤلفها، المركيز دو ساد، دوناتيه ألفونس فرانسوا)، من أكثر الكتاب الملعونين في التاريخ، حيث يوسم بأنه منحرف، إباحي، منتهك للفضيلة، ومجنون.

وإن نشر رواية “جوستين” في طبعةكاملة متاحة للجميع لهو خطوة أخرى نحو الحرية الفكرية للقارئ. كان ساد فيلسوفاً، غريباً نوعاً، فاحشاً نوعاً. لكن يستحق أن نسمعه-وحانت فرصته أخيراً.

من هو الغريب الذي بقي اسمه بمصطلح “السادية”؟ والسادية انحراف جنسي تستقى فيه اللذة الحسية من الألم المبتلى، أما المركيز دو ساد فأول من وجد في العنف مادة أدبية.

فإن كنت تشعر بأنّ العالم بأسره ضدك، أو إنّك تعيس الحظ، فما عليك سوى قراءة قصة بطلة روايتنا المسكينة ’’جوستين‘‘ لمعرفة ما هو المعنى الحقيقي للتعاسة وسوء الحظ، عندها سوف تهون عليك جميع مصائبك.

تتكون الرواية من 25 فصل، تبدأ الرواية بإهداء إلى امرأة هي من تستطيع أن تقدر عذوبة دموع الفضيلة، كما ذكر الكاتب، يأتي بعدها تصدير يشرح فيه الماركيز بعض المشاعر التي وجهت عمله هذا، يختمهُ باعتذار عما وضعه من فلسفات زائفة نقلها عن طريق شخوص الرواية، وما جلبه عليهم من مواقف مؤلمة.

تسرد الرواية قصة فتاة جميلة ساذجة تدعى ’’جوستين‘‘ وهي ابنة مصرفي ذو نفوذ وثروة في باريس، أختها الكبرى تدعى ’’جولييت‘‘ وهي فتاة جريئة وبارعة على الرغم من صغر سنها، ينتهي بهما المطاف مشردين بعد إفلاس والدهما ووفاته، تبعه وفاة والدتهما.

 

رواية جوستين من تأليف المركيز دو ساد والحقوق الفكرية والأدبية للرواية محفوظة للمؤلف