تحميل رواية


الشحاذ pdf


الشحاذ
المؤلف نجيب محفوظ
التصنيف أدب عربي
القسم روايات عربية
اللغة العربية
حجم الملف 2.01 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 84 تحميل
رواية الشحاذ pdf, تحميل رواية الشحاذ pdf مجاناً, - نجيب محفوظ, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, رواية الشحاذ مصنف في قسم روايات عربية, يمكنك تحميل رواية الشحاذ برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل رواية الشحاذ pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

تحميل رواية الشحاذ pdf - للمؤلف نجيب محفوظ مكتبة كل الكتب

تُعد رواية “الشحاذ” واحدة من أشهر روايات الكاتب الروائي العالمي نجيب محفوظ. وقد لاقت هذه الرواية شهرة كبيرة بين أوساط المثقفين والقراء والنُقاد، كما اشتهرت في أوساط العوام على حد سواء.

وكعادة كل أعمال نجيب محفوظ الأدبية، فقد لاقت هذه الرواية شهرةً كبيرة. وتصدرت هذه الرواية – كما باقي رواياته وأعماله – قائمة الكتب الأكثر مبيعًا وقت صدورها، كما أن شهرتها ما زالت مستمرةً إلى الآن.

وقد صدرت هذه الرواية عن محفوظ عام 1965م، في الفترة التي تولى فيها منصب المدير العام لمؤسسه دعم السينما و مستشاراً للمؤسسة العامة للسينما والإذاعة والتلفزيون.

يحاول محفوظ فى هذه الرواية رصد شخصية متكررة موجودة فى مجتمعاتنا الشرقية، ألا وهو الشخص الذي يبحث عن الملذات وتراه فاقدًا لكل قيمه ومبادئه. أو ذاك الشخص الذي تحولت قيمه ومبادئه إلى العكس تمامًا بعد تغيير إجتماعى و إقتصادى طرأ فجأة.

عمر الحمزاوي هو بطل روايتنا. ذاك الضخص التي تميل حياته إلى العدمية بحكم تحصيله جميع أنواع الملذات، فأصبحت حياته بلا معنى.

حقوق الملكية محفوظة لصاحبها

رواية الشحاذ من تأليف نجيب محفوظ والحقوق الفكرية والأدبية للرواية محفوظة للمؤلف