تحميل كتاب


هذا هو الإنسان pdf


هذا هو الإنسان
المؤلف فريدريك نيتشه
التصنيف فلسفة ومنطق
القسم فكر فلسفي
اللغة العربية
حجم الملف 3.28 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 366 تحميل
كتاب هذا هو الإنسان pdf, تحميل كتاب هذا هو الإنسان pdf - فريدريك نيتشه, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب هذا هو الإنسان مصنف في قسم فكر فلسفي, كتب فريدريك نيتشه pdf, يمكنك تحميل كتاب هذا هو الإنسان برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب هذا هو الإنسان pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

في كتابه «هذا هو الإنسان» – من منشورات دار الجمل، ترجمة علي مصباح – نقرأ الصيغة الفلسفية لنيتشه التي تبدو لنا نافرة عن كل ما هو نمطي، فالكتاب في تكوينه لا يقترب من صيغ السيرة الذاتية بالمعنى التقليدي، إنما هو أقرب إلى صيغة التنظير، بالتجاور مع صيغة البوح، وأخرى بينية، كما جدلية، فنيتشه يبدو شديد التعقيد، أو الإرباك. كيف يمكن أن نعيد صوغ الموجهات التي يرغب في أن ينقلها لنا نيتشه، ولا سيما عندما يضع ذاته في مركز تدفق الخطاب؟ ولكن ذاته تبدو لي متوارية في ظلال وجود «زرادشت» الذي بدا لنا شديد التمكن من وعي نيتشه، حيث يرى في كتابه هذا خلاصة فلسفته، ولكن قبل مقاربة «زرادشت» يتحدث نيتشه عن طفولته ونشأته، وعاداته ومرضه وكتاباته وقراءاته.

يعد هذا الكتاب ذا أهمية خاصة للفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه حيث أنه أشبه بالسيرة الذاتية من ناحية المحتوى ففيه كتب نيتشه عن أسلوب حياته وذوقه في طعامه والطقس المفضل لديه والمدن الأوروبية التي يفضل البقاء فيها وتلك التي يبغضها فجعل باريس وبعض المدن الفرنسية الأخرى على رأس القائمة وكالعادة لم يتوقف عن ذم ألمانيا ومدنها و شعبها وثقافتها.

و لم يخلو الكتاب من حكم نيتشه وتأملاته الفلسفية ذات الطابع التهكمي الساخر ، لذلك نلحظ فيه قدر كبير من الجنون والسخرية والسخط والغضب على الأخلاق الزائفة و المتدينين المسيحيين و الألمان.

احتوى الكتاب أيضا على رد نيتشه على بعض الانتقادات الموجهة إليه فقدم فصلا خاصا بكل عمل من أعماله والفترة التي كتبه فيها ومدى أهميته في مشروع قلب كل القيم.

كتاب هذا هو الإنسان من تأليف فريدريك نيتشه والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف