تحميل كتاب


الدولة المستحيلة - الإسلام والسياسة ومأزق الحداثة الأخلاقي pdf


الدولة المستحيلة - الإسلام والسياسة ومأزق الحداثة الأخلاقي
المؤلف وائل حلاق
التصنيف المكتبة الإسلامية
القسم قضايا إسلامية
اللغة العربية
حجم الملف 11.4 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 847 تحميل
كتاب الدولة المستحيلة - الإسلام والسياسة ومأزق الحداثة الأخلاقي pdf, تحميل كتاب الدولة المستحيلة - الإسلام والسياسة ومأزق الحداثة الأخلاقي pdf - وائل حلاق, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب الدولة المستحيلة - الإسلام والسياسة ومأزق الحداثة الأخلاقي مصنف في قسم قضايا إسلامية, كتب وائل حلاق pdf, يمكنك تحميل كتاب الدولة المستحيلة - الإسلام والسياسة ومأزق الحداثة الأخلاقي برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب الدولة المستحيلة - الإسلام والسياسة ومأزق الحداثة الأخلاقي pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

يتأسس كتاب «الدولة المستحيلة» على فرضية قوامها أن « مفهوم الدولة الإسلامية مستحيل التحقق، وينطوي على تناقض داخلي، وذلك بحسب أي تعريف سائد لما تمثله الدولة الحديثة» (ص19).
الفرضية في جزئها الأول تبدو باعثة على الصدمة، والاستنكار، ولكن ينبغي ألا نسارع إلى الحكم قبل أن نتأمل الجزء الثاني، ونعني سياق تعريف «الدولة الحديثة» التي تنهض على مستويات إجرائية ومفاهيمية مغايرة للحكم الإسلامي، الذي امتد لقرون على أجزاء واسعة من ثلاث قارات.
الكتاب يحاول أن يحلل هذا الشكل من الحكم وقدرته على العودة، ولكن في ضوء المفاهيم والتّمثيلات المعاصرة للدولة الحديثة التي تدين في معظمها للغرب.
كتاب «الدولة المستحيلة؛ الإسلام والسياسة ومأزق الحداثة الأخلاقي» صادر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في الدوحة 2013، وجاء في (253) صفحة من القطع الكبير، مؤلف الكتاب الدكتور وائل حلاق مواليد مدينة الناصرة 1955، وهو باحث وأكاديمي فلسطيني، يحمل الجنسية الكندية.

كتاب الدولة المستحيلة - الإسلام والسياسة ومأزق الحداثة الأخلاقي من تأليف وائل حلاق والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف